الموقع الرسمي للمعالي للإستشارات المالية الإسلامية | - من نحن |

ar-SA

من نحن

من نحن

من نحن

المعالي: مجموعة استشارية دولية متخصصة في الاقتصاد الإسلامي، أنشئت في دبي (الشرق الأوسط)، بروكسل (أوروبا)، والدار البيضاء (أفريقيا)، لتشمل خدماتها جميع أنحاء العالم، وبالأخص: دول مجلس التعاون الخليجي، وشمال أفريقيا، وأفريقيا، وآسيا الوسطى، وأوروبا. من ضمن اختصاصات المعالي: الإستشارات المالية الإسلامية، الخدمات الاستشارية الشرعية، تطوير المنتجات، وكذا تكوين كوادر ومهنيّين متميزين في مجال المالية الإسلامية.

إلى جنب التدريب أون لاين. المعالي تضع تحت رهن زبنائها نخبة من المستشارين من ذوي الخبرات العلمية والعملية في المالية الاسلامية وكذا مجموعة من الخبراء والمدراء الذين شغلوا وظائف مرموقة في كافة الميادين الإقتصادية بالإضافة إلى قاعدة مختارة ومتميزة من العملاء تربطنا بهم علاقات قوية مبنية على المهنية والثقة المتبادلة.

رسالة المدير العام

رسالة المدير العام

السلام عليكم رحمة الله وبركاته
أود أن أرحب بكم جميعا في مجموعة المعالي للاستشارات...

لم يعد خفيا أن الصناعة المالية الإسلامية تخطو خطوات كبيرة، وثابتة وسط قطاع مالي تقليدي مضطرب، في جميع أنحاء العالم.

وقد قدمت الصناعة المالية الإسلامية اقتصادا حقيقيا، أكثر انسجاما مع احتياجات السوق، مع مزيد من الشفافية (أقل غررا)، مما يحقق العدالة الاجتماعية.

مع أننا نؤكد أن الاقتصاد الاسلامي لو اتيحت له الفرصة لقيادة مالية لأعاد لهذا الكوكب الهش نضرته، ولتفادى أن يستغل منه موارد أكثر مما يمكن أن يجدد. ونحن في مجموعة المعالي للاستشارات، نتشرف أن نكون لبنة أساسية من لبنات هذا الاقتصاد الأخلاقي.

مع حرصنا على تلبية الاحتياجات المتزايدة في التمويل الإسلامي، والتي سوف تخلق بلا شك الطلب الحاد من المهنيين ذوي المهارات العالية الذين يجمعون بين معرفة وافية للممارسات التجارية الحديثة، وبين مبادئ ومقاصد الشريعة الاسلامية، لتلبية تطوير الأعمال ضمن الحدود الأخلاقية.

في المعالي نعمل على دعم البحث العلمي الذي سيثمر – بإذن الله – منهجا ماليا أصيلا، نابعا من مبادئ الشريعة، مراعيا لمقاصدها، محققا للأمن والأمان.

مع خالص التمنيات بالتوفيق،
عبدالقادر عمور الإدريسي

مهمتنا

مهمتنا
  • تقديم رؤى استراتيجية ملائمة
  • قيادة التميز التشغيلي
  • تصميم منتجات مبتكرة في مجال التجارة والمالية الإسلامية

رؤيتنا

رؤيتنا

قيادة الصناعة نحو أعمال أكثر أخلاقية في جميع أنحاء العالم